أخر الاخبار

ساعة آبل ووتش الترا 2: التصميم، السعر، تاريخ الإصدار، كل ما تحتاج معرفته عن ساعة آبل الرائعة فائقة الجودة.

 

Apple Watch Ultra 2

في عام 2022، قدمت شركة Apple ساعة Watch Ultra الجديدة، وهي ساعة ذكية تعمل بنظام watchOS مخصصة للمغامرين والرياضيين. وفي عام 2023، ستعود العلامة الأمريكية بإصدار ثاني من ساعتها الفاخرة جدًا لمرافقة الجيل التاسع من ساعة Apple Watch الكلاسيكية. ما هي المزايا الجديدة في Apple Watch Ultra 2؟ وما هو سعرها وتاريخ إطلاقها؟ إليكم جميع الإجابات على أسئلتكم.

ساعة Apple Watch هي بالتأكيد أكثر الساعات الذكية مبيعًا في العالم. خلال النصف الأول من عام 2023، كانت شركة Apple تمثل 26٪ من سوق الساعات الذكية العالمية في الربع الأول من عام 2023، متفوقة بشكل كبير على Samsung بنسبة 9٪. كل عام، يتم بيع أكثر من 3 ساعات ذكية من بين 10 في العالم هي ساعات Apple Watch. وهذا هو السبب في استمرار شركة Cupertino في تقديم نماذج وأساور جديدة كل عام.

Apple Watch Ultra 2


في العام الماضي، رأينا لكنها رآية أوسع بكثير من المعتاد. سلسلة الساعات Watch Series 8، مع صندوق من الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ. وساعة Watch SE الجيل الثاني التي قمنا باختبارها. والساعة Ultra، وهي نموذج جديد فائق الجودة يتميز بتصميم مختلف تمامًا عن الساعة الكلاسيكية من Apple. من بين الاختلافات: حجم واحد فقط، شاشة أكبر وأكثر سطوعًا، نظام GPS مزدوج، نظام سوار مخصص، مقاومة للماء محسنة، صندوق من التيتانيوم، زر إضافي، وما إلى ذلك. على الرغم من سعر بيع ساعة Apple Watch Ultra الذي يقترب من 1000 يورو، إلا أنها ناجحة تجاريًا.

وليس فقط بين الرياضيين والمغامرين ومحبي التجوال. تصميمها الأكثر كتلية ومربع جذب المستهلكين الذين يجدون الإصدار الأصلي من ساعة Apple Watch صغيرًا جدًا. حتى الإصدار بحجم 45 ملم. إنها عنصر أزياء. وأداة قياس رياضية. تتجدد ساعة Apple Watch Ultra في عام 2023 بالاحتفاظ بالأسس وتحسين العرض الوظيفي من خلال إضافة أجهزة استشعار جديدة وتطبيقات جديدة. في هذا الملف، ستجد جميع المعلومات حول هذه الساعة الذكية: التصميم، والأجهزة الاستشعار، والوظائف، والسعر، وتاريخ الإصدار.

متى ستتوفر ساعة Apple Watch Ultra 2؟

سيتم الكشف عن ساعة Apple Watch Ultra 2 في نفس الوقت مع إصدار Apple Watch Series 9. ستتم عملية الإعلان عن الساعتين في الوقت نفسه مع إصدار iPhone 15 خلال حدث مباشر على الإنترنت في 12 سبتمبر 2023.

Apple Watch Ultra 2


سيتم طرح ساعة Apple Watch Ultra في الأسواق قبل نهاية شهر سبتمبر. هناك اثنتان من الاحتمالات. إما أن تكون متاحة للشراء في نفس اليوم مع iPhone 15 و Apple Watch Series 9 في 22 سبتمبر 2023 بعد أسبوع من فترة الطلب المسبق. أو أن تكون متاحة للشراء بعد أسبوع واحد، ابتداءً من 29 سبتمبر 2023.

يجدر بالذكر أن ساعة Apple Watch لم تكن متاحة للشراء في نفس الوقت مع Watch Series 8. فقد كانت متاحة اعتبارًا من 16 سبتمبر 2022، مثل iPhone 14، بينما لم تكن ساعة Watch Ultra متاحة إلا اعتبارًا من 23 سبتمبر 2022. وليس هذا هو المرة الأولى التي تتعرض فيها منتجات Apple للتأخير. فالـ Apple Watch الأصلية و iPhone X هما مثالين على ذلك.

ما هو سعر ساعة Apple Watch Ultra 2؟

من المتوقع أن يبقى سعر ساعة Watch Ultra 2 مرتفعًا للغاية. تنتمي الساعة إلى فئة فائقة الجودة متنافسة مع علامات ساعات التقليدية. وتباع الإصدار الأول من ساعة Watch Ultra، الذي يأتي بتكوين واحد فقط، بسعر 999 يورو مع اختيار واحد من الأساور (Alpine أو Trail أو Ocean).

Apple Watch Ultra 2


أكد الصحفي الأمريكي مارك جورمان في يوليو 2023 أن Apple ستبيع ساعتها Apple Watch Ultra 2 بسعر أعلى من الإصدار السابق. لذا فهموا أن الساعة ستكون متاحة للبيع بأكثر من 1000 يورو.

هناك عدة أسباب لهذا الزيادة في السعر. أولاً، استخدام التيتانيوم عالي الجودة مشابه لتلك المستخدمة في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، سنتطرق إلى ذلك في جزء التصميم لهذا الملف. ثم تأثير التضخم على تكاليف المواد الخام والمكونات والطاقة.

ما هو تصميم ساعة Apple Watch Ultra 2؟

تقتبس تصميم ساعة Apple Watch Ultra 2 إلى حد كبير من النموذج السابق. صندوق مستطيل بحجم 49 ملم، أكثر زواياً وكتلةً من ساعة Apple Watch الكلاسيكية. نظام تثبيت خاص للأساور. شاشة مسطحة بحجم 1.92 بوصة (أكبر حجم في مجموعة Apple Watch) مع حواجز حماية على الحواف.

Apple Watch Ultra 2


يحتفظ الصندوق بجميع مقاومات العناصر الموجودة في النموذج السابق. تتضمن مقاومة للتسرب المائي بمعيار IPX6، واعتمادًا على معايير MIL-SDT-810H لمقاومة الاهتزازات وتغيرات الضغط والإشعاع وتغيرات درجات الحرارة. كما تأتي مع شهادة WR100 للغوص (ما يعادل 10 أتموسفيرات، حتى عمق 100 متر)، وشهادة EN13319 لمستشعر الضغط (حتى عمق 40 مترًا).

إن تصميم ساعة Apple Watch Ultra 2 يعتمد بشكل كبير على النموذج السابق، ولكن مع اختلاف طفيف: المادة المستخدمة في الهيكل مختلفة. وفقًا للشائعات، فإن التيتانيوم المستخدم هنا هو سبيكة أخرى أخف وأقوى، وهو أحد أسباب الزيادة في السعر. كما يجب أيضًا ملاحظة أنه من المتوقع أن تأتي ساعة Apple Watch Ultra 2 بلون جديد: رمادي داكن.

بالنسبة للبقية، لا توجد تغييرات. الشاشة ما زالت محمية بنفس المادة: الزافير الاصطناعي. وتجد نفس الزجاج أيضًا تحت الصندوق، على مستوى أجهزة القياس البيومترية.

ما هي الميزات المادية الجديدة في ساعة Apple Watch Ultra 2؟

ساعة Apple Watch Ultra 2 تشبه إلى حد كبير الساعة الخارجية الأولى من الشركة الأمريكية. هناك بعض الفروق الطفيفة بينهما. لقد أشرنا إلى بعض الاختلافات في المواد والألوان. وهناك فرق آخر في الجزء الداخلي: وحدة المعالجة المركزية (SoC). تستخدم Apple هنا معالجًا جديدًا لتشغيل ساعتها: وحدة Apple S9. ستجد هذا الجزء نفسه أيضًا في Apple Watch Series 9.

Apple Watch Ultra 2


وبفضله، ستزيد الساعات الذكية من علامة الشركة الأمريكية من الذكاء. فعلى وجه الدقة، فإن S9 هو معالج يتضمن جزء مخصص للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. يُعتقد أن هذا الجزء هو مشتق من Apple A15 Bionic، النواة التي تشغل أجهزة iPhone 13 و 13 Mini و 13 Pro و 13 Pro Max و 14 و 14 Plus.

لن يتغير بقية المواصفات الفنية بشكل كبير. بشكل خاص على مستوى الشاشة. ستكون هنا الشاشة نوع Retina LTPO بسطوع أقصى يبلغ 2000 نت ودقة تبلغ 338 بكسل في البوصة، تمامًا مثل الجيل السابق من Watch Ultra. Apple تعمل ما زالت على تقنية microLED دون العثور على توازن جيد.

ستجد جميع أجهزة الاستشعار البيومترية والبيئية من الجيل السابق لـ Apple Watch Ultra هنا أيضًا: مراقب معدل ضربات القلب، ميزان حرارة، مقياس نسبة الأكسجين في الدم (oxymètre)، وجهاز ECG للجزء البيومتري؛ ومن جهة البيئة: مقياس الضغط الجوي، مقياس الارتفاع، جهاز استشعار الضغط، التسارع، جيروسكوب، ومغناطيسي. بالإضافة إلى ذلك، هناك NFC، Bluetooth 5.3، WiFi n dual band، ومستشعر Ultra Wideband و eSIM. وأخيرًا، ستجد مكبر صوت مزدوج، وبطارية بسعة 542 مللي أمبير، بالإضافة إلى 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية لتخزين قوائم تشغيل Apple Music.

منذ عدة سنوات، تداولت الشائعات حول إمكانية إضافة جهاز لقياس مستوى السكر في الدم إلى ساعات Apple Watch. ولكن هذا لن يكون جاهزًا في ساعة Apple Watch Ultra 2. تشير التسريبات الأخيرة إلى أن ساعة Apple Watch Ultra 2 لن تحتوي على هذا الجهاز. وفقًا لمارك جورمان، يجب على Apple تحسين الخوارزميات بعد وتقليل التكنولوجيا بحيث يمكن دمج هذه الميزة في صندوق الساعة الذكية وتقديم نتائج موثوقة.

كان بالإمكان أن يكون هذا الجهاز مفيدًا للمرضى السكريين الذين يمكنهم قياس مستوى السكر في دمهم بسهولة أكبر من الطرق الحالية التي تعتمد على التداخل. بالمثل، فإن ساعة Apple Watch Ultra 2 لا تحتوي على جهاز قياس ضغط الدم، وهو أداة كان بإمكانها تكملة القياسات البيومترية وجهاز ECG بشكل مثالي. يُستخدم جهاز قياس ضغط الدم لقياس ضغط الدم.







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-