أخر الاخبار

افضل 5 ساعات ذكية يمكنك شراءها في السداسي الأول من عام 2023

ساعات ذكية رخيصة متجر ساعات ذكية ساعات ذكية هواوي ساعات ذكية جرير ساعات اطفال ذكية افضل ساعات ذكية نون ساعات ذكية ساعات ذكية سامسونج جرير ساعات ذكية


 التكنولوجيا أصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا، وظهرت الساعات الذكية بفضل التكنولوجيا القابلة للارتداء. هذه الساعات تتجاوز دور عرض الوقت، فهي ملحق للأزياء ومتتبع للياقة البدنية وجهاز إعلام. تقدم الراحة في الوصول للمعلومات دون الحاجة للهاتف.

ميزة رئيسية للساعات الذكية هي دعمها للاحتياجات الرياضية واللياقة، فهي تمتلك مجموعة من المستشعرات والميزات تسهم في تحسين التدريب، مثل ECG و SpO2 و VO2max وميزات تتبع النوم.

سوق الساعات الذكية مليء بالعروض المتنوعة من مختلف الماركات. اختيار الساعة الأمثل قد يكون تحديًا، خصوصًا لمن لا يعرفون المواصفات المهمة. هذا المقال يقدم دليلًا لأفضل 3 ساعات ذكية لعام 2023، متوافقة مع Android و iOS.

1- ساعة سامسونج جلاكسي Galaxy Watch 5:

ساعة Galaxy Watch 5 من سامسونج هي واحدة من أفضل ساعات أندرويد الذكية، وهي تعتبر التطور الأحدث من سلسلة ساعات Watch 4. تشترك الساعتان في العديد من الميزات، لذا إذا كنت تستخدم ساعة Galaxy Watch 4 بشكل جيد، فقد لا تحتاج إلى الترقية إلى Galaxy Watch 5.

تتميز Galaxy Watch 5 بشاشة Super AMOLED بحجم 1.4 بوصة مغطاة بزجاج Sapphire crystal، وهي تدعم ميزة التشغيل الدائم Always-on للشاشة.

تعمل الساعة بمعالج Exynos W920 وذاكرة وصول عشوائي بسعة جيجابايت ونصف، وتعمل بنظام التشغيل Wear OS 3.5 الأحدث. كما تحتوي على مستشعرات لقياس التسارع ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد.

تأتي الساعة بمقاسين، إما 40 ملم أو 44 ملم، وهي متاحة بأربعة ألوان: أسود وفضي وأزرق Sapphire ووردي. وتتراوح أسعارها ابتداءً من 749 ريالًا سعوديًا.

2- ساعة سامسونج Galaxy Watch 4:

تتميز ساعة Galaxy Watch 4 بشاشة Super AMOLED بحجم 1.4 بوصة، مغطاة بزجاج Corning Gorilla Glass DX+، وتدعم ميزة Always-on للشاشة.

تعمل ساعة Galaxy Watch 4 بمعالج Exynos W920 وذاكرة وصول عشوائي بسعة جيجابايت ونصف، وهذه المواصفات متشابهة مع طراز Galaxy Watch 5.

الساعة متاحة بمقاسين: 40 ملم أو 44 ملم، وتأتي بأربعة ألوان مختلفة، وهي الأسود والفضي والأخضر والوردي. وتتراوح أسعارها ابتداءً من 659 ريالًا سعوديًا.

3- الساعة الذكية Pixel Watch من جوجل:

ساعة Pixel Watch هي أول ساعة ذكية من جوجل، تتميز بتصميم جميل وفريد مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهو تفاصيل مميزة تميزها عن منافساتها. تتمتع بأداء قوي من خلال معالج Exynos 9110 وتعمل بنظام التشغيل Wear OS 3.5. تتكامل مع ميزات Fitbit لتتبع الأنشطة الرياضية والنوم.

بينما تعتبر هذه الساعة متميزة، إلا أنها تفتقر لبعض المزايا الصحية المتوفرة في أجهزة تتبع اللياقة البدنية من Fitbit الأخرى، مثل قياس درجة حرارة الجلد ومستوى الأكسجين في الدم SpO2.

الساعة متوفرة بمقاس واحد، وهو 41 ملم، وتأتي بالألوان الأسود والفضي فقط، وتباع بسعر 350 دولار.

4- الساعة الذكية Galaxy Watch 4 Classic:

تُقدم ساعة Galaxy Watch 4 Classic تصميمًا أنيقًا مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتتميز بإطار دوار يسهّل التنقل والتمرير عبر الشاشة والإشعارات.

تحمل ساعة Galaxy Watch 4 Classic شاشة Super AMOLED بحجم 1.4 بوصة، محمية بزجاج Corning Gorilla Glass DX، وتدعم ميزة Always-on لعرض الوقت دائمًا.

تعتمد الساعة على معالج Exynos W920 وتأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة جيجابايت ونصف، مما يجعلها تشابه طرازي Galaxy Watch 5 و Galaxy Watch 4 من ناحية المواصفات.

تتوفر الساعة بمقاس واحد بحجم 46 ملم فقط، بالألوان الأسود والفضي، وتباع بأسعار تبدأ من 1599 ريال سعودي.

5- الساعة الذكية Fossil Gen 6:

تميّز ساعة Fossil Gen 6 بتصميم أنيق وقوي، وتحتوي على شاشة من نوع OLED. تضم أزرار وتاج دوار لتسهيل استخدامها، وتعمل بنظام Wear OS 3.2. ومع ذلك، يعتبر هذا الإصدار من Wear OS غير الأحدث ويفتقر إلى بعض الميزات المهمة مثل الوصول إلى مساعد جوجل.

إذا لم تكن بحاجة للوصول إلى مساعد جوجل من ساعتك الذكية وكنت تبحث عن ساعة تعمل بنظام أندرويد تختلف عن ساعات سامسونج وجوجل، فإن ساعة Fossil Gen 6 تعد واحدة من أفضل الخيارات المتاحة للنظر فيها. تتوفر بأسعار تبدأ من 224 دولارًا.







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-